مرحبا بكم على موقع فضيلة الدكتور توفيق الغلبزوري         شهادة الدكتور محمد فاروق النبهان في حق الشيخ محمد حدو أمزيان             ثلاث إصدارات جديدة لصاب الموقع الدكتور توفيق بن أحمد الغلبزوري             الشيخ محمد العربي بن أحمد الخطيب             الشيخ العلامة العربي الُّلوه             ترجمة قصيرة للعلامة الفقيه الدكتور امحند الورياغلي             إصدار جديد بمدينة تطوان             النص الكامل للدرس الحسني للدكتور توفيق الغلبزوري في حضرة جلالة الملك             إصدار جديد للدكتور توفيق الغلبزوري بتطوان             كلمة في حق الدكتور عبد اللطيف الطاهري بقلم الدكتور خالد الصمدي             كلمات في حق الدكتور عبد اللطيف الطاهري بأنامل الاستاذ الحسن السرات             الدكتور توفيق الغلبزوري في درس حسني رمضاني أمام الملك محمد السادس            كلمة لرئيس المجلس العلمي بفاس حول المشهد الإعلامي الإلكتروني            الدكتور توفيق الغلبزوري أثناء مشاركته في ندوة علمية دولية بفاس            الروائي والباحث المغربي الدكتور عبد الإله بن عرفة يتحدث عن صورة الإسلام في المواقع الإلكترونية الغربية            الدكتور توفيق بن أحمد الغلبزوري في برنامج حياة القلوب بالدوحة بقطر            محاضرة بدولة قطر حول موضوع خريف مضى وربيع آت            خطبة الجمعة في حضرة أمير المؤمنين بتطوان            محاضرة الدكتور توفيق بن أحمد الغلبزوري بالسويد            الغلبزوري في برنامج "مسارات" بدولة قطر             السنن الكونية في القرآن الكريم في برنامج حياة القلوب           
دروس مرئية

الدكتور توفيق الغلبزوري في درس حسني رمضاني أمام الملك محمد السادس


كلمة لرئيس المجلس العلمي بفاس حول المشهد الإعلامي الإلكتروني

 
أهداف الموقع

أهداف الموقع

 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الصحافة

مقال حول الشيخ محمد حدو أمزيان-رحمه الله- بجريدة أصوات الريف

 
 

قالوا عن الموقع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يناير 2013 الساعة 27 : 00


 





الدكتور خالد الصمدي

 


ألف مبروك ونفع الله بهذا الموقع الجديد العلماء والطلبة الباحثين


لطالما انتظر طلبة العلم انفتاح الأساتذة الباحثين في علوم الشريعة على التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال ، وقد جاء هذا الموقع للأخ الأستاذ الباحث الدكتور توفيق الغلبزوري حفظه الله ليفتح أمام الطلبة الباحثين فرص التواصل العلمي معه للاستفادة من علمه الثر ومن توجيهاته النيرة زاده الله توفيقا على توفيق ونفع الله به آمين .
والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات.

 

*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/

 

الدكتور : رشيد كهوس

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فضيلة الأستاذ الدكتور المفكر توفيق الغلبزوري
في البداية أهنئك بهذا الموقع الرائع والبوابة العلمية الفكرية النيرة.. بارك الله في مسيرتك العلمية وكلل جهودك بالتوفيق والنجاح.
ثانيا: أشكرك على  البحث الماتع حول علم السنن الإلهية الذي قلت فيه البحوث والمؤلفات رغم كونه من أهم العلوم الإسلامية التي تنفع الأمة في مسيرتها العمرانية في الحاضر والمستقبل...


مع أجمل تحياتي وتقديري

 


*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/


الدكتور :عبد الرحمن بودرع

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالَمين وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين

 


يطيبُ لي أخي الأستاذ فضيلة الشيخ الدّكتور توفيق الغلبزوري أن أتصفّح هذا الموقع الرفيع والصّرح الشامخ الذي يُعرِبُ عن سَمت العلم والعُلَماء الكبار ليس في المغرب فحسب بل في العالَم العربي والإسلاميّ كافّةً ، وإنّ موقعاً أو كتاباً أو مجلّداً لن يتّسعَ لكريم علمكُم وشريفِ مُشاركاتكم العلمية في المشرق والمغرب وفي الشمال والجنوب، فنسأل الله عزّ وجلّ أن يُبارك في علمكم وعُمرِكم وفي صحتكم وأهلكم وأولادكم وأرزاقكم وأن ينفَعَ الأمّة بمؤلَّفاتكم وأبحاثكم

وكتبه أخوكم الفقير إلى رحمة الله عبد الرحمن بودرع


*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/


الدكتور: أحمد مونة


الحمد لله وكفى والصلاة على نبيه المصطفى وبعد
لقد سعدنا أيما سعادة أخانا العزيز بهذا المنتوج التواصلي المتميز ، والذي لاشك أنه سيغطي جانبا مهما من أنشطة الشيخ الجليل العالم الأصولي الدكتور توفيق الغلبزوري  إنا على يقين بإن إنتاجات الشيخ توفيق في مجال العلوم الشرعية تتسم في مجملها بعمق في النظر وبأسلوب في البناءوالترتيب يذكر القارئ الفطن بنصوص المحققين من علماء الأمة الذين جمعوا بين جمالية العبارة ومتانة الرؤية.فلله درك يا شيخ وبارك الله في عمرك حتى تكون نبراسا يضيء سبيل الأمة ويهديها إلى الرشاد والسؤدد آمين.

 

*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الدكتور توفيق الغلبزوري: الإنسان، والعالم...

 

 


     جمعتني الأقدار الإلهية بأخ كريم ملأ تقديره ومحبته شغاف الفؤاد منذ أمد طويل، أخ طبعه بارئه على البشاشة والانفراج، والتعالي عن التصنع والتكلف، يعلن بتسامحه عن ود وإخلاص، وينبئك طبعه عن أصالة المعدن، كيف لا وهو ابن سلالة ريفية راقية النسب، رفيعة القدر والحسب؛ أسرة شربت نخوة النفس ورفعة القدر من مراكز أعلامها البارزين، ومن أجواء الحسيمة وأجدير؛ حيث الإباء والعزة ورفعة النفس التي بناها الأجداد الأماجد، بدءًا من ابن عبد الكريم -الذي دوخ الاستعمار الغاشم-، ومرورا بفحول كبار تلألأوا في سماء شمال مغربنا، وانتهاء بعلماء شباب فطاحل يعد أستاذنا الدكتور توفيق الغلبزوري نجما من نجومهم وشمسا في فلكهم.

    جمعتني بتوفيق الإنسان هموم الدراسة والعلم، وشاطرني أيضا في الانشغال بقضايا الأمة، ولم يكن غريبا أن يقع التجاوب والتقارب بيني وبينه في أول محطات التعارف، كيف لا ونحن نشترك في حب الله ورسوله، ويجمعنا الصدق في العمل لأمتنا ووطننا، فالرجل انخرط منذ نعومة أظفاره في العمل الدعوي، وتصدر للخطبة والوعظ والتعليم، وقدم صورة راقية في مخاطبة الفئات المختلفة من المتلقين، واستطاع أن ينفذ إلى قلوب مريديه بفصاحة عز نظيرها، وبذاكرة حافظة -نسأل الله أن يبارك له فيها-، وبمعرفة عليمة بطرق الخطاب وأساليب الاتصال فاق بها أقرانه من الدعاة والخطباء، ناهيك عن تمكنه من المادة العلمية التي يوجهه ويعضد مساره الواثق فيها تكوينه الأكاديمي الرفيع. 

     أما عن إمكاناته البحثية الأكاديمية فيكفيه فخرا الكشف عن خبابا ورجالات المدرسة الظاهرية بالأندلس، وهو موضوع ومجال لا يقتحمه إلا الشجعان الحائزون لأدوات البحث وعُدّته، وإلى ذلك فقد غاص فضيلته في بحور علم الحديث الغميسة مع شخصية فريدة هي شخصية الإمام البغوي....ولم يكتف بهذين العملين الأكاديميين الحافلين، بل زكاهما بالنبش في ذاكرة علماء الريف، فأتقن في التعريف بهم، ونفض غبار النسيان والإهمال عنهم، برورا بتاريخ منطقته، ووفاء لعهد أجداده في التعريف بتراث وآثار بلده...إلى ذلكم من البحوث الفقهية التقريبية، والمقالات العلمية  الأصولية والفكرية التي يزخر بها سجله العلمي الفاخر.....

   واليوم يفاجئنا الأخ الأعز الدكتور توفيق بهذا السبق العلمي التقني التواصلي من خلال فتحه لموقعه الإلكتروني الشخصي، وهو مجهود فائق ومشكور بز به الأقران من المشتغلين بالعلم في مستواه الجامعي الشرعي، ووضع به لبنة على طريق التطوير والانفتاح وتبادل الرؤى والأفكار...

     أسأل الله له المزيد من التوفيق والنجاح، كما أسأله أن يوجهنا وإياه إلى مزيد من الإخلاص له تعالى، ليكون عملنا منزها عن الرياء والسمعة والكد وراء الدنيا الفانية، كما أرجو لأعماله العلمية والدعوية مزيدا من التألق وحسن القبول، إنه تعالى قادر على ذلك، وبإجابتنا جدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    توقيع: الدكتور جمال علال البختي

أستاذ بكلية أصول الدين بتطوان


*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/

 

 الدكتور : عبد الواسع الصادق الشامي


بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل والأستاد الفحل الأجل الشيخ الدكتور:توفيق بن أحمد الغلبزوري الحسني حفظه الله ووفقه للخير دائما.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد فقد سررت اليوم غاية السرور بافتتاح موقعكم العلمي المبارك،جعله الله منار خير وبركةعلى طلاب العلم وأهله،ومدرسةعلمية نافعة لنشر الخير والفضيلة، والدود عن السنة النبوية الشريفة،ولاشك أنكم من فحولها إن شاء الله تعالى.
حفظكم الله تعالى وسدد خطاكم وبارك الله في أعمالكم وعلمكم وجعلكم من طلبة العلم الشرعي المجتهدين العاملين، والله يتولانا.


*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/


الدكتور: محمد الحافظ الروسي

 


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على خير الأولين والآخرين سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى صحابته الغر المحجلين وعلى من اهتدى بهديه واتبع سنته وتمسك بطريقته ونهج نهجه وعض على ذلك بالنواجذ.

 

أما بعد: فهذا موقع أتاح من خلاله أخونا العلامة المحقق الشريف توفيق الغلبزوري لمحبيه وعارفي فضله، أن يطلعوا على أخباره، وأفكاره، وأبحاثه ، وأعماله. فكان في ذلك رائدا، كما هو شأنه في كل مجال. والرائد لا يكذب أهله، ولا يُبَرْقِشُ قوله. وقد أجاد بفعله هذا وأفاد، وفتح أبوابا من التواصل، وشرَّع أبوابا من الخير والعلم والفائدة ونشر العلم الصحيح في عصر كثر فيه المدعون فملؤوا الدنيا بقاقا، وتصدر فيه الجهلة فتكلموا بكل منكر من القول، ولهج فيه أصحاب الحماقات بحماقاتهم. فكانت الحاجة إلى مثل فعل الشيخ الجليل الدكتور توفيق أكثر من ماسة.
ونحن نسأل الله تعالى أن يجزيه خير الجزاء على حسن نيته، وصفاء طويته، وشدة غيرته على الدين، وأن ييسر له الصعب، ويمهد له الطريق.
وكتبه الفقير إلى الله تعالى محمد الحافظ بن أحمد بن العلمي الروسي ثم الحسني غفر الله له ولوالديه.



 

 

 

 

 

 

 


2955

0






 

 

 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجدل العلمي بين العلامة محمد زاهد الكوثري ومعاصره الحافظ أحمد بن الصديق الغُمَاري المغربي

الشورى والديمقراطية

السنن الكونية والاجتماعية في القرآن الكريم

حكم إمارة المؤمنين وحكمتها ومقاصدها

إصدارات : المدرسة الظاهرية بالمغرب والأندلس

مجلة الفرقان في حوار مع فضيلة الشيخ توفيق الغلبزوري

الشباب بين الهوية والعولمة

مقال بجريدة الأخبار اليومية المغربية

قالوا عن الموقع

قالوا عن الموقع





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دروس مرئية

 
 

»  السيرة الذاتية

 
 

»  إصدارات

 
 

»  دراسات وأبحاث

 
 

»  صور لصاحب الموقع

 
 

»  أخبار وتقارير

 
 

»  اسألوا أهل الذكر

 
 

»  أهداف الموقع

 
 

»  حوارات

 
 

»  مقال الشهر

 
 

»  الصحافة

 
 

»  قالوا عن الموقع

 
 
مقال الشهر

الشيخ محمد العربي بن أحمد الخطيب

 
قالوا عن الموقع

قالوا عن الموقع

 
السيرة الذاتية

إصدار جديد بمدينة تطوان


ملامح من السيرة الذاتية لصاحب الموقع

 
حوارات

مجلة الفرقان في حوار مع فضيلة الشيخ توفيق الغلبزوري

 
بحوث ومقالات
 
 شركة وصلة  شركة وصلة